فريقنا

فَريقنا

يوفر لك مركز مستشفى الرشيد رعاية طبية على مستوى عالمي، من خلال فريق طبي شامل من استشاريين وأخصائيين الطب النفسي، وعلماء النفس، والمحللين النفسيين، والممرضين، وعلماء الصيدلة، وجميعهم متخصصون في الصحة النفسية وإعادة تأهيل الإدمان.

الأطباء الاستشاريين والأخصائيين

الدكتور علي عـلقمالمدير الفني

الدكتور علقم هو استشاري الطب النفسي والمدير الفني و نائب المدير العام للشؤون الطبية في مركز مستشفى الرشيد. الدكتور علقم حاصل على شهادة البورد البريطاني والبورد الأردني في الطب النفسي و دبلوم في العلاج السلوكي المعرفي، وهو عضو في المجلس الأردني للطب النفسي، وعضو مجلس لإمتحانات البورد العربي والبورد الأردني للطب النفسي، وعمل في بريطانيا لأكثر من 20 عام، ومنها التحق في المركز ولديه خبرة أكثر من ثلاثون عام في الطب النفسي والإدمان.

الدكتور عاهد حسنياستشاري التحليل النفسي العلاجي

الدكتور عاهد حسني خريج كلية الطب جامعة بغداد، اختصاص الطب النفسي من جامعة فيينا، التحليل النفسي العلاجي من جامعة لندن، زميل الجمعية الطبية الأمريكية.

الدكتور جواد فطايرمدير البرامج العلاجية

الدكتور فطاير حاصل على درجة الدكتوراة في علم الاجتماع السريري من جامعة نورث تكساس في امريكا مع اكثر من 30 عام من الخبرة وهو حاصل على البورد العربي لممارسي العلاج النفسي كما انه حاصل على الزمالة من البورد الامريكي كمستشار إدمان والبورد الامريكي لعلم الاجتماع السريري.

الدكتور عبدالحميد العلياستشاري الطب النفسي والإدمان

الدكتور العلي هو استشاري في الطِب النفسي ومتخصص في علاج الإدمان، ويمتلك أكثر من 30 عاما من الخبرة في هذا المجال في بريطانيا والسعودية والخليج والأردن. وهو خريج مَعهد الطِب النَفسي من جامعة لندن في المملكة المُتحدة، وحاصل على البورد الأردني في الطِب النفسي من المَجلس الطبي الأردني عام 1990، وشَهادة المَاجستير في الإدمان من كُلية كينجز في لندن عام 2002، وشهادة الدبلوم في طِب الشيخوخة من جامعة كارديف.

الدكتور أحمد الجالودياستشاري الطب النفسي والإدمان

الدكتور الجالودي استشاري في الطِب النَفسي والإدمان. وهو حاصل على البورد الأردني في الطِب النفسي، وعمل سابقاً كأخصائي في وزارة الصحة، كما أنه عُضو في المجلس الأردني للطِب النفسي.

الدكتور محمد شكورأخضائي الطب النفسي والإدمان

الدُكتور شَكور أخصائي الطِب النفسي والإدمان في مركز مُستشفى الرشيد، وهو خريج كلية الطِب من جامعة حلب 2008. أنهى الدكتور شكور فترة التدريب الطبية في المركز الطِبي العربي في عمان 2009، وقد انهى فترة الإقامة في الطب النفسي من مركز مستشفى الرشيد، وهو حاصل على البورد الأردني والبورد العربي في الطب النفسي.

الدكتورة لارا علقمأخصائي الطب النفسي والإدمان

الدكتورة علقم أخصائية طب النفسي والإدمان في مركز مستشفى الرشيد. الدكتور علقم خريج كلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (2013). أكملت إقامتها في الطب النفسي والإدمان من مركز مستشفى الرشيد، وهي تحمل البورد الأردني

الأطباء المقيمين

الدكتورة زينب المهديطبيب مقيم
الدكتور تغلب عازرطبيب مقيم
الدكتور خالد بني هانيطبيب مقيم
الدكتور سهم الروابدةطبيب مقيم
الدكتور عمر علقمطبيب مقيم
الدكتور محمد خصاونةطبيب مقيم
الدكتور محمد الصوالحةطبيب مقيم
الدكتورة الاء الشريفطبيب مقيم

فريق التمريض

السيدة جاكلين حدادينمديرة قسم التمريض

السّيدة حدادين هي مُديرة قسم التمريض في مركز مستشفى الرشيد منذ عام 2008. وهي مُمرضة مُسجلة من جامعة مُؤتة وعضو في نقابة التمريض الأردني، مع أكثر من 22 عاما من الخبرة كمُشرفة قِسم التمريض ورئيسة قِسم التمريض في الجناح الطبي في الخدمات الطبية الملكية. وهي حاصلة على شهادات في الإدارة الصحية ووحدة العِناية المُركزة ومُستشارة في تنظيم الأسرة ومُكافحة العدوى ومعتمدة كعضو تمريض جراحه الأعصاب.

السيد محمد عبد الرازقرئيس قِسم الإشراف التمريضي

السيد محمد حاصل على درجّة البكالوريوس من جامعة الزيتونة في الأردن، وهو عضو في مجلس التمريض الأردني. وهو مُمرض حاصل على شهادات في مجال تَخطيط القلب والإنعاش القلبي الوعائي المُتقدم من جمعية القلب الأمريكية. كما أنه مُعتمد في تحسين الجودة وسلامة المرضى، وسيطرة على الألم، والرعاية التمريضية في الطِب النفسي والإدمان.

السيد محمود ابو حشيشمشرف تمريض

السيد محمود حاصل على درجة البكالوريوس من جَامعة الزيتُونة في الأردن، وهو عضو في مجلس التمريض الأردني. هو مُمرض مُعتمد في تخطيط القلب والإنعاش القلبي الوعائي المُتقدم من جمعية القلب الأمريكية، كما أنه مُعتمد في تَحسين الجَودة وسَلامة المَرضى، وإدارة الألم والرعاية التمريضية في الطب النفسي والإدمان.

زياد الجراحمشرف تمريض

أكثر من 6 سنوات من الخبرة في الطب النفسي والإدمان، يحمل السيد زياد درجة البكالوريوس في التمريض، ويحمل العديد من الشهادات مثل “دعم الحياة الأساسي”، “دورة إنعاش القلبي ودعم الحياة المتقدم” و “كيفية التعامل مع المرضى المتهيجين”

نهاد صالحرئيس قسم

إلتحق في بَرنامج الماجستير وهو حاصل على درجة البكالوريوس في التمريض مِن جامِعة الزرقاء الخاصة. عمِل لمدة ثلاث سنوات في مَركز مُستشفى الرشيد للطِب النَفسي والإدمان، مع خبرة سابقة كممرض للِصحة النفسية في مؤسسة حمد الطبية. حاصل على شهادات في الإنعاش الأساسي ومكافحة العدوى وسلامة البيئة.

مراد العوضاترئيس قسم

حصل السيد مراد على درجة البكالوريوس من جامعة الزيتونة، ويحمل شهادة في دعم الحياة الأساسية، ويعمل كممرض منذ عام 2010، وتزيد خبرته في مجال الطب النفسي والإدمان عن خمس سنوات.

محمد رضوانرئيس قسم

مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة في الطب النفسي والإدمان. تخرج رضوان من جامعة الزيتونة في الأردن وحاصل على شهادة دعم الحياة الأساسي ولديه خبرة تزيد عن 3 سنوات في وحدة العناية المركزة.

ناصر محمودرئيس قسم

السيد ناصر مُمرض إكلينيكي مُتَخصص في الطِب النفسي والإدمان حاصل على دِرجة الماجستير في التَمريض من الجامعة الأردنية. تم تَعيينه بعد تَخرجه في وحدة الطِب النَفسي الحاد للمرضى المُقيمين في مَركز مُستشفى الرشيد-عمان.

محمد جاسرمشرف تمريض

السيد محمد حاصل على درجّة البكالوريوس من جامعة الزيتونة في الأردن، ولديه أكثر من عشر سنوات خبرة في مجال الطب النفسي والإدمان. هو مُمرض حاصل على شهادات في في قرأة تخطيط القلب و دورة إنعاش القلبي ودعم الحياة المتقدم ودعم الحياة الأساسي والإصابات المتقدمة. كما أنه مُعتمد في الرعاية التمريضية في الطِب النفسي والإدمان.

قسم علم النفس

هبه شخشيررئيس قسم علم النفس
هيا الكرادشهباحثة علم النفس
كاتيانا ماريرو لابينيلباحثة علم النفس
داليا الحورانيمعالج وظيفي
محمد عليوةباحث علم نفس
سارة البطاينةباحثة علم النفس
عمران الغرايبةباحث علم نفس
مجدولين الحجاجباحثة علم النفس
عروب الياسينمعالج وظيفي
رجاء الوريكاتباحثة علم الاجتماع
دنيا السمارنهباحثة علم النفس